Thursday, February 17, 2011

الخصر النحيل .. رمز الأنوثة







Latina women are known for this,as they are known for their Beautiful faces and bodies.
ووفقا لدراسة أميركية، أجراها أكاديميون متخصصون في تحليل معايير الجمال نشرت منذ عامين تقريبا، فإن الخصر النحيل طالما كان المفضل في مختلف الفترات الزمنية. ففي الماضي كان ينظر إلى رشاقته على أنها علامة تدل على الصحة الجيدة والخصوبة، والدليل على ذلك هو ظهور الممثلات في فترة الستينات، في فساتين تركز على منطقة الخصر، أبرزهن النجمة الراحلة مارلين مونرو والإيطالية صوفيا لورين والفرنسية بريجيت باردو وغيرهن. وبينت الدراسة أن خصر المرأة هو أكثر ما تغزل به الكتاب في جسدها، ويأتي بعده تناسق الصدر والساقين، فالملاحم الإغريقية والشعر الفارسي والصيني، والقصص الكلاسيكية الهندية والأساطير والقصص المحكية مجدت جمال المرأة وأنوثتها، وأخذت من خصرها النحيل مصدراً للإلهام في كتابة الشعر والوصف الذي لا ينتهي، ثم خلصت الدراسة إلى أن هذا الجزء كان وسيبقى عنوان الأنوثة ورمز الجمال والصحة في الوقت ذاته.


العرب لم يختلفوا وتبنوا نفس النظرة، فمنذ القدم وإلى الآن تغنوا بالخصر النحيل، وبرز ذلك جلياً في أشعارهم وكتبهم، ولعل أشهر ما قيل في هذا الشأن كان للشاعر كعب بن زهير، حين قال «هيفاءُ مُقبلة عجزاءَ مُدبرة .. لا يُشَتكى قصرٌ منها ولا طولُ»، وقوله «هيفاء» هنا يقصد بها «ضامرة البطن دقيقة الخصر».




ولا تقتصر أهمية نحافة الخصر على عنصر الجمال فقط، بل أكد العديد من الدراسات والأبحاث أيضاً على أن النساء اللواتي يعانين من سمنة في منطقة البطن هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء البول السكري، فالدهون داخل البطن تفرز عادة أحماضاً دهنية تؤثر على عمل الكبد أكثر من الدهون في أي مكان آخر في الجسم، وبالتالي تساعد في حدوث هذه الأمراض. كما أصبح البطن المكتنز من علامات الإصابة بالكوليسترول.




 JENNIFER LOPEZ


KIM KARDASHIAN



















BEYONCE










SOPHIA LOREN




VIDA GUERRA







MAYRA VERONICA


BRAZILIAN WOMEN






No comments:

Post a Comment